المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب (فكر تصبح غنياً) النسخة العربية



خلاصة المدونات
07-05-2011, 02:43
http://www.bilal4success.net/wp-content/uploads/think9-181x300.jpg (http://www.bilal4success.net/wp-content/uploads/think9.jpg)كتاب (فكر تصبح غنيا)لمؤلفه نابليون هيل



*

*وصلنا هنا إلى آخر المشوار في حديثنا حول كتاب (فكر تصبح غنياً) حيث سنحاول الإجابة على الأسئلة المحيرة التي طرحناها سابقاً،وقد حصلنا على النسخة العربية التي سنضيفها لكي يستمتع بقراءتها القراء ومتابعي مدونتي خليكم معنا.

لقد تم نشر كتاب (فكر تصبح غنياً) لأول مرة في سنة 1937م وبيعت الخمسة آلاف نسخة الأولى كلها في غضون ستة أسابيع فقط!! و تم طبع عشرة آلاف نسخة أخرى من الكتاب ونفذت أيضاً من الأسواق في غضون ستة أسابيع فقط !!* وبعدها تم طباعة 20 ألف نسخة من الكتاب،وقد قرأت في أحد المواقع الأجنبية أن المليونير هنري فورد صاحب شركة فورد للسيارات، هو من كان يشتري تلك النسخ محاولاً منع الناس من قراءة أسرار النجاح والثروة الموجودين في هذا الكتاب حتى لا يصبحوا أغنياء مثله!! وسواء كان هذا الكلام صحيحاً أم لا إلا أن هذه النظرية موجودة في واقعنا المعاش، فمعظم الأغنياء لا يرغبون في أن يصبح الآخرين مثلهم لأن ذلك*يمنع تميزهم ويقلل من نفوذهم ..أليس كذلك؟!!

ما يهمنا في الموضوع أن الكتاب إنتشر فيما بعد سواء بنسخته الأصلية أو المعدلة،رغم كل محاولات إخفاءه وقد أثر في الكثيرين حتى يومنا هذا،حيث يقول عنه المستثمر الأمريكي المليونير*دبليو كليمنت ستون : # لقد ألهم هذا الكتاب وحث الكثير من الرجال والنساء على تحقيق النجاح أكثر من أي كتاب آخر في هذا العالم#

كما أن خبير التنمية البشرية بريان تريسي قال عنه :*إن هذا الكتاب هو أفضل كتاب كتب في مجال النجاح الشخصي على مر التاريخ،لقد جعلني هذا الكتاب مليونيراً*

إن أسلوب نابليون هيل في الكتاب مشوق وممتع ،فهو لن يخبرك أبداً بمعادلة النجاح ،ولكنه جعلها في طيات الكتاب وتركها لك لكي تكتشفها بنفسك ،وتستعملها لمصلحتك،وحتى لا أطيل عليكم أود هنا أن أعرض بعض من أهم جمل وفقرات جاءت في الكتاب :

# الأفكار أشياء ملموسة حقاً وتصبح قوية عند تحقيقها، خصوصاً عندما يتم مزجها بوضوح الهدف والمثابرة والرغبة المشتعلة لترجمتها إلى ثروة أو أي أمور مادية أخرى.

# لقد أصاب النجاح كل الذين إمتلأ وعيهم بالنجاح وكيفية تحقيقه،أما الفشل فيصيب أولئك الذين يسمحون للفشل دون إكتراث أن يتملك وعيهم.

# قبل أن يحالف النجاح حياة أي رجل لا بد أن يواجه هزيمة أو إنكساراً مؤقتاً، وربما بعض الفشل.

# لا يمكن للحظ السيء أن يكون مصيراً دائماً لأي أحد.

# لن أتوقف عن العمل عندما يقول الآخرون (لا).

# لا تدع أحداً يسخر من أحلامك.

# قوة الرغبة المدعومة بالإيمان يمكن أن تحقق أي شيء.

# عندما تبدأ الثروات بالمجيء فإنها تأتي مسرعة وبوفرة كبيرة،إلى درجة أنك ستتعجب أين كانت تختبئ عنك في السنوات العجاف.

# إذا كان الشيء الذي تتمنى فعله صحيحاً وأنت تؤمن به،إنطلق ونفذه وحقق أحلامك،ولا تبالي بما يقوله الآخرون إذا واجهت نكسة مؤقتة أو مرحلية، لأن الآخرين قد لا يعرفون أن كل فشل يجلب معه بذور نجاح مساو له.*

# من المهم أن تعرف أن أصدقاء ماركوني (مخترع اللاسلكي) حجزوه للفحص في مستشفى للأمراض العقلية،عندما أعلن أنه إكتشف وسيلة تمكنه من إرسال رسائل عبر الهواء دون أسلاك أو وسائل إتصالات مادية !!!

المفاجأة الأولى التي أضعها بين أيديكم هي نسخة من الكتاب على شكل pdf ،أعرضها هنا لكي تستمتعوا بقراءتها وهي متوفرة على موقع فور شير،لكن يبدو لي أن أحدهم أخطأ ووضع الترجمة العربية للكتاب بإسم مؤلف آخر هو (فيليكس جاكسيون) ونشرها جاء بإسم مكتبة جرير!! لكن النسحة الإنجليزية التي إشتريتها من جرير تؤكد*أن الكتاب ل نابليون هيل بعد مقارنتي للنسختين!!

إضغط هنا (http://www.4shared.com/document/Yl9XAY5D/___online.html)لقراءة الكتاب . (أرجو لكم قراءة ممتعة)

المفاجأة الثانية هي رأي دكتور جو فيتالي أحد خبراء التنمية البشرية المحدثين،و الذي*ظهر في*فيديو (السر*)،فلديه رأي مختلف حول الكتاب، حيث يؤكد أن الكتاب لايحتوي على أية أسرار أو معادلات إنما قصص ملهمة ومحفزة وهي عبارة عن رسالة دعاية لكتابه الآخر الذي يحتوي معادلة النجاح وهو كتاب (قوانين النجاح) وفيه 16 اقانون للنجاح.*هنا فيديو د.جون فيتالي.

*

http://youtu.be/McZ14sD_itU

ربما يكون لنا وقفة أخرى لنبحث في كتب أخرى لنابليون هيل،أراكم في موعد جديد.

هنا رابط الكتاب على ويكيبديا (إضغط هنا (http://en.wikipedia.org/wiki/Think_and_Grow_Rich))


لقد تم نشر كتاب (فكر تصبح غنياً) لأول مرة في سنة 1937م وبيعت الخمسة آلاف نسخة الأولى كلها في غضون ستة أسابيع فقط!! و تم طبع عشرة آلاف نسخة أخرى من الكتاب ونفذت أيضاً








مدونة بلال للنجاح والناجحين (http://www.bilal4success.net/?p=2491)